اختبار تقييمي في مادة الرياضيات
أهمية الرياضيات
أهداف الرياضيات
- تنمية مهارات التفكير و حل المشكلات لدى الطفل.
- تنمية مهارات التحليل و الاستنتاج لدى الطفل.
- تنمية مهارات البرهان و الاستدلال لدى الطفل.
- تنمية مهارات الابتكار و الإبداع لدى الطفل.
كيفية تقييم الطفل في مادة الرياضيات
يمكن تقييم الطفل في مادة الرياضيات بطرق مختلفة، منها:
- الاختبارات التحريرية: يمكن إجراء اختبارات تحريرية لقياس مدى استيعاب الطفل للمادة.
- الاختبارات العملية: يمكن إجراء اختبارات عملية لقياس مدى قدرة الطلاب على تطبيق ما تعلموه.
- الملاحظة: يمكن ملاحظة الطفل أثناء التعلم و النشاطات المختلفة لقياس مدى تقدمهم و فهمهم للمادة.
الإسم:.............................
اللّقب:.................. المستوى: التحضيري
السند 1: بِمُنَاسَبَةِ عُطْلةِ العِيد
قرر والد خليل أن يَقْضِي العُطلةَ صُحْبَةَ عَائِلتِهِ فِي ضَيْعَةِ وَالِدِهِ،
فَفَرِحَ خَلِيلُ و أسْرَعَ يَجْمَعُ مَلابِسَهُ فِي حَقِيبَتِهِ.
1/أحيط بخط مغلق مجموعة الملابس
السند 2: جَمَعَ خَلِيلُ أَدَوَاتَهُ
المُوسِيقِيّة ليَأخُذَهَا مَعَهُ .
/ أحيط بخط مغلق مجموعة الأدوات المُوسِيقِيّة
2/ أكتب
"ينتمي "/ أو " لا ينتمي
القطار ....................... إلى مجموعة الأدوات
المُوسِيقِيّة.
السند
3: حَمَلَ خَليلُ حَقِيبَتُهُ
لِيَضَعَهَا فِي سَيَّارَةِ وَالِدِهِ .
1/ ألوّن اليَدَ اليُمْنَى لِخَلِيل .
2/ أشطب الخطأ
ـ يَحْمِلُ خَلِيلُ حَقِيبَتَهُ بِيَدِهِ اليُمْنَى / اليُسْرَى